مدير مالي - جامعة بيرزيت

الصفحة الرئيسية

  

مدير مالي - جامعة بيرزيت

إعلان شاغر المدير المالي – اعلان للمرة الثانية
 
تسعى إدارة جامعة بيرزيت لتعيين المدير المالي، والذي سيكون مسؤولاً مباشرة أمام نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، فيما يلي المهام والمسؤوليات والمهارات والكفاءات المنوطة بهذا المنصب:
 

الهدف العام من الوظيفية بحسب المادة 7 من النظام المالي للجامعة:

المدير المالي هو مدير الدائرة المالية والرئيس المباشر للموظفين فيها ويعينه الرئيس، وهو المسؤول عن حسابات الجامعة ومعاملاتها المالية والسجلات الخاصة بها، وعن المحافظة على أموال الجامعة  والتحقق من تطبيق أحكام هذا النظام، ويشترط فيه أن يكون مؤهلاً من حيث النواحي العلمية والمهنية لحمل أعباء هذه الوظيفة وللقيام بمهامها وممارسة  الصلاحيات المرتبطـــة بها على أكمل وجه، وهو مسؤول مباشرة أمام نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية.

المهام والمسؤوليات:

  1. المسؤولية عن تطبيق النظام المالي في الجامعة والتعليمات الصادرة بمقتضاه.
  2. الإشراف على كافة الأنشطة المالية المتعلقة بالإيرادات والمصروفات والموجودات الثابتة والرواتب وغيرها، وتخطيط وتوجيه ومتابعة أعمال المرؤوسين التابعين له والتنسيق بينهم فيما يتعلق بتنفيذ أعمال الشؤون المالية بشكل فعّال.
  3. المشاركة في إعداد الموازنة السنوية للجامعة ورفعها للاعتماد من قبل نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية ورئيس الجامعة، وإعداد الموازنة السنوية لدائرة المالية.
  4. القيام بدراسة وتحليل الأداء المالي للجامعة ورفع التقارير والتوصيات ذات العلاقة إلى نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية ورئيس الجامعة، للمساهمة في عملية اتخاذ القرارات.
  5. العمل على تطوير الوضع المالي للجامعة من خلال طرح و اعتماد طرق لتقليل تكاليف الجامعة بالتنسيق مع دوائر الجامعة ذات العلاقة.
  6. مراجعة تقارير التدقيق الداخلي الخاصة بالدائرة المالية والتحقق من اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها.
  7. تقييم وإدارة المخاطر المتعلقة بالأمور المالية والتي قد تواجه الجامعة وضمان وجود إجراءات رقابية مناسبة وكافية لإدارة المخاطر وحماية موارد الجامعة وسجلاتها المالية، واتخاذ الاحتياطات والإجراءات ووسائل الرقابة الكافية لحماية أموال الجامعة وسجلاتها المالية ومنع وقوع أي تلاعب أو اختلاس أو إهمال فيها.
  8. المحافظة على علاقات الجامعة مع الجهات الخارجية ذات العلاقة بالشؤون المالية وتوفير التقارير اللازمة.
  9. التأكد من التواصل الدائم والواضح بين موظفي الدائرة لضمان دقة وكفاءة أنشطتها والمساهمة في توجيه وارشاد الموظفين على كيفية تنفيذ مسؤوليات العمل ومتابعة أدائهم بشكل منتظم من خلال تقييم أدائهم بشكل دوري وسنوي بناء على إنجازاتهم وخطط عملهم ومؤشرات الأداء والمستهدفات، وتحديد نقاط الضعف ونقاط القوة لديهم وتحديد احتياجات التدريب والتطوير لهم والحث على تطوير مهاراتهم وقدراتهم لتمكينهم من تقديم أداء أفضل.
  10. توقيع الشيكات والحوالات الصادرة من الدائرة المالية لمستلمي الدفعات وفقا للصلاحيات المعتمدة (توقيع أ). واعتماد مستندات الصرف والقبض والتأكد من صحة تسجيلها وتوفر الشروط القانونية والمالية لها.
  11. المتابعة مع الجهات الرقابية والتدقيق مراجعة القوائم المالية واعتمادها والتحقق من تيسير أعمال المدقق الخارجي لإغلاق السنة المالية، والتأكد من تلبية أية إيضاحات.
  12. اعداد وتحديث خطة عمل دائرة المالية بشكل سنوي واعتمادها من نائب الرئيس للشؤون الإدارية و المالية ومتابعة تنفيذها، وتطوير مؤشرات أداء دائرة المالية وتحديد مستهدفاتها والتي من شأنها توجيه عمله الدائرة وقياس أدائها وإعداد تقارير الإنجاز الخاصة بها.
  13. الاشراف على تحديث السياسات والإجراءات والتعليمات الخاصة بعمل دائرة المالية ومراجعتها وضمان فهم موظفي الدائرة لها بشكل عام و متابعة تنفيذهم لها والتزامهم بها في جميع الأوقات.
  14. الإشراف على عملية اختيار البنوك وفتح الحسابات البنكية، بالإضافة إلى مراجعة تقييم أداء البنوك بشكل دوري وعمليات التسويات البنكية والعمل على المحافظة على علاقات متينة معهم.
  15. توفير المشورة والراي لجميع الوحدات الإدارية بالجامعة في المسائل التي تتعلق بالشؤون المالية، وتوفير التقارير المالية المطلوبة الكاملة والدقيقة عند الطلب.
  16. المشاركة في وضع الخطة الاستراتيجية السنوية للجامعة.
  17. القيام بأي واجبات أخرى يكلف بها من قبل نائب الرئيس للشؤون الإدارية و المالية ورئيس الجامعة.

الشروط والمؤهلات والكفاءات المطلوبة:

 

المستوى العلمي:

  • درجة البكالوريوس في المحاسبة مع شهادة CPA، او درجة الماجستير في المحاسبة.
  • شهادات معترف بها ذات علاقة "CMA, CPA, CFA" تعتبر ذات قيمة إضافية.

الخبرة العملية:

  • خبرة في مجال العمل لا تقل عن 5 سنوات على ان تكون في مستوى اشرافي.
  • يفضل الخبرة في العمل في مؤسسات غير ربحية وغير حكومية.

المهارات الخاصة بالعمل:

  1. معرفة تامة بمبادئ المحاسبة والإدارة المالية.
  2. المام بمعايير التقارير المالية الدولية.
  3. فهم بكافة السياسات والإجراءات والتعليمات الخاصة بالجامعة.
  4. قدرة عالية على التحليل المالي، وجود خبرة وخلفية عملية في مجال التحليل المالي تعطي قيمة مضافة.
  5. معرفة في استخدام البرامج المحوسبة الخاصة كالبرنامج المحاسبي Oracle Financial.
  6. مهارات عالية في استخدام برامج MS Office في حدها الأدنى "Word, Excel and Power Point".
  7. مهارات متقدمة في اللغة العربية واللغة الإنجليزية.

مهارات شخصية:

  1. مهارات قيادية وإدارية والقدرة على الإشراف على الآخرين وتطويرهم.
  2. مهارات تخطيط وتنظيم.
  3. مهارات اتصال وتواصل.
  4. القدرة على اتخاذ القرار.
  5. القدرة على الاشراف على الآخرين وتطويرهم.
  6. القدرة على العمل ضمن فريق، والقدرة على تحمل ضغط العمل.
  7. المبادرة والثقة بالنفس.

الدرجة الوظيفية: يكون التعيين للمدير المالي بالدرجة الرابعة كحد ادنى، وكحد اقصى بالدرجة الثانية، بالاستناد الى المؤهلات والخبرات.
 
العلاوات: صرف العلاوات المرتبطة بالمنصب بموجب أنظمة الجامعة.

 آلية التقديم

يمكن للمؤهلين التقدم لهذه الوظيفة عن طريق تعبئة الطلب الكترونياً من خلال الرابط التالي https://ritaj.birzeit.edu/ecareers، في موعد أقصاه 06/11/2022، مع ضرورة ارفاق رسالة (Cover Letter) توضح رؤية مفصلة من المترشح، لإدارة الدائرة والعمل على تطويرها.
google-playkhamsatmostaqltradent