مطلوب منسق مجموعات الانثوغرافية - جامعة بيرزيت " رام الله "

الصفحة الرئيسية

 


مطلوب منسق مجموعات الانثوغرافية - جامعة بيرزيت " رام الله "

الوصف الوظيفي :

تعلن إدارة جامعة بيرزيت عن حاجتها لوظيفة منسق مجموعات الانثوغرافية في متحف جامعة بيرزيت، وذلك بعقد خاص مؤقت محدد المدة حتى 31/8/2023، وذلك للقيام بالمهام التالية:

  1. العمل على توثيق المقتنيات الجديدة التي يتم التبرع بها للمتحف، وتصنيفها وتسجيلها ضمن سجلات المتحف.
  2. العمل على متابعة عمليات حفظ المجموعات: التي تتضمن تنظيف عميق للقطع، تفريز المقتنيات، وصيانتها الدورية، بما أمكن وبما يحتاج، ومتابعتها حسب جدول زمني دوري.
  3. العمل على تطوير ومشاركة المعلومات المتوفرة حول المقتنيات على قاعدة بيانات المتحف اعتماداً على البحث المعمق ووصف المجموعات بطريقة منهجية. 
  4. المشاركة في المشاريع البحثية طويلة الأمد والمؤقتة التي تتضمن المجموعات، من ناحية بحثية أو عرض او استخدام خارج المتحف -والإشراف عليها عند الضرورة بالإضافة للمساعدة في التنسيق والإشراف على استخدام المجموعات داخليًا وخارجيًا وفقًا للسياسة المعمول بها في متحف جامعة بيرزيت. 
  5. المشاركة في متابعة الصيانة المستمرة والحفاظ على أمن المجموعات في وحدات تخزين الحماية المحددة للمجموعات ، مع قسم السلامة العامة في الجامعة والمتخصصين من خارج الجامعة، ومتابعة أنظمة الرقابة والأمن والسلامة العامة، سواء فيما يتعلق بتركيبها أو مراقبة عملها وفاعليتها، وإبلاغ قسم السلامة العامة عن أية أعطال تتعرض لها. 
  6. كعضو أساسي في فريق المتحف، يركز هذا المنصب أيضًا على استخدام وتوظيف المجموعات في مشاريع المتحف المختلفة، بما يتضمن ورش العمل المنعقدة في المتحف والموجهة لجمهور المتحف الداخلي والخارجي، والمؤتمرات والمعارض وغيرها. 
  7. بالإضافة إلى حفظ المجموعات وصيانتها، يتضمن العمل أيضًا في متحف جامعة بيرزيت جوانب أخرى، الى جانب الحفظ والصيانة، بما في ذلك مشاريع المتاحف الأخرى مثل التفكير الإبداعي، تصميم الكتالوجات، والمكتبة، والبحث ،عملية الأرشفة للحفاظ على ذاكرة المؤسسة . 
  8. تسهيل عمل الباحثين الحاصلين على إذن رسمي لدراسة المجموعات لأغراض البحث العلمي، على أن يتم إحضار العينات للباحثين في المكان المخصص لذلك، وتسجيلها في محضر والتوقيع عليها من قبل الباحثين والباحثات، ثم إعادة تلك العينات الى مكانها بمحضر آخر، والإشراف على سير الزيارة البحثية من خلال مشاركة سياسات المتحف مع الباحثين والباحثات من خلال إرشادهم بالالتزام بقواعد السلامة العامة سواء كانت بلبس قفازات خاصة، أو عدم لمس القطع، أو غيرها إلا بإذن خاص من المتحف. 
  9. الإشراف على دخول الزوار المهتمين والباحثين الى غرفة المقتنيات حسب سياسات المتحف المعمول بها، مع تأكيد هويتهم وسبب الزيارة، وتعبئة النموذج الخاص بذلك، وأرشفة النماذج المعبأة، مع توفير سجل إلكتروني وورقي منها، يكون متاحاً لاطلاع المدير في أي وقت.
  10. القيام بأي مهام أخرى ضمن مجال العمل يطلبها المسؤول المباشر.

متطلبات الوظيفة :

  1. أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس في أي تخصص ذو علاقة ومناسب لعمل المتاحف.
  2. أن يكون لديه اهتمام وخبرة في العمل والتعامل مع مقتنيات المتاحف الاثنوغرافية.
  3. مهارات في الحفاظ على الانواع المختلفة من المواد والقطع التاريخية، كالموجودة في مقتنيات متحف جامعة بيرزيت.
  4. مهارات اتصال وتواصل فعال والقدرة على ايصال المعلومات للمتخصصين ولغير المتخصصين.
  5. مهارات في استخدام برامج الحاسوب المختلفة.
  6. اتقان اللغتين العربية والانجليزية كتابة وقراءة ومحادثة.

آلية التقديم :

يمكن للمؤهلين فقط التقدم لهذه الوظيفة عن طريق تعبئة الطلب إلكترونيا وارفاق جميع الوثائق المطلوبة أعلاه، من خلال الرابط التالي
  اضغط هنا

 في موعد أقصاه 17/12/2022.

google-playkhamsatmostaqltradent