التعليم بغزة توضح آخر المستجدات بشأن وظائف المعلمين الجدد

الصفحة الرئيسية


التعليم بغزة توضح آخر المستجدات بشأن وظائف المعلمين الجدد


قال المدير العام للشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم العالي بغزة رائد صالحية، اليوم الإثنين، إن وزارته أوشكت على الانتهاء من الإجراءات المطلوبة قبل الإعلان عن نتائج اختبارات توظيف معلمين جدد.


وأوضح صالحية في تصريح صحفي أن الوزارة انتهت هذا اليوم من إجراء المقابلات للناجحين كافة، بعدما عقدت مقابلات للمتقدمين المتأخرين ممن قدموا تقارير تثبت أسباب عدم حضورهم للمقابلات في موعدها.


وبيَّن صالحية أن اللجان المختصة ستبدأ بالإجراءات الإدارية المتعارف عليها لتوظيف المعلمين الجدد، على أن تصدر النتائج في القريب العاجل.


وبشأن آليات الاختيار، قال صالحية: "المتعارف عليه يتم وضع العلامات بناء على المعايير الموضوعة، مثل الثانوية العامة، والجامعة ومعدلها، والخبرات، والاختبار التحريري، والمقابلة".


وأشار إلى، أن جميع هذه المعايير ترصد بشكل فردي، ويتم تجميعها على برنامج التوظيف للخروج بالنتيجة النهائية، ثم يتم تصنيف التخصصات وترتيب الدور حسب النتيجة النهائية.


وعن الأعداد المطلوبة لشغر وظائف المعلمين، والتخصصات أكد صالحية أن ما يهم هو الاستمرار بالدور وتفعيله، ووضعه لتلبية احتياجات الزملاء في الإدارة العامة للتخطيط.

وتابع: "بعد توضيح إدارة التخطيط للاحتياجات، يتم التواصل مع الجهات الحكومية المختصة المتمثلة بديوان الموظفين ووزارة المالية، للتوافق معها بشأن الأعداد المطلوبة".

google-playkhamsatmostaqltradent