افتتاح التسجيل في الأقسام المهنية والتقنية لدى كلية تدريب غزة وخان يونس (الاونروا)

الصفحة الرئيسية

افتتاح التسجيل في الأقسام المهنية والتقنية لدى كلية تدريب غزة وخان يونس (الاونروا)


يهدف برنامج الأونروا للتعليم والتدريب التقني والمهني إلى تمكين شباب لاجئي فلسطين من خلال تزويدهم بالمهارات والمعرفة التي يحتاجونها ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في مجتمعاتهم.


رؤية الأونروا للتعليم والتدريب التقني والمهني

تتمثل رؤية الأونروا للتعليم والتدريب التقني والمهني أن يكون لديها نظام رائد وسريع الاستجابة لمتطلبات سوق العمل ويكون ملائماً وفعالًا وكفوءاً، فضلاً عن كونه متاحاً وشاملًا ومستداماً. يسعى نظام الأونروا للتعليم والتدريب التقني والمهني إلى تمكين اللاجئين الفلسطينيين من تحقيق أقصى إمكاناتهم، وكذلك دعم السوق الإقليمي والمساهمة في التنمية الشاملة لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين


أنواع دورات/تخصصات الأونروا للتعليم والتدريب التقني والمهني

**يمكن للطلاب اللاجئين الفلسطينيين الاختيار بين مستويين من الدورات التي تقدمها الأونروا:


الدورات المهنية لمدة سنة واحدة (مستوى العامل الماهر)، والدورات المهنية التي مدتها سنتان (مستوى المهني). يتم تقديمها للطلبة الذين أتموا بنجاح ما لا يقل عن 9 أو 10 سنوات من الدراسة وذلك حسب نظام البلدان المضيفة للآجئيين الفلسطينيين، وتشمل عدة تخصصات مثل: الحدادة والخراطة والنجارة والسباكة والتمديدات الكهربائية وميكانيك السيارات والتكييف والتبريد والبناء والديكور وتصفيف الشعر وتصميم الأزياء وغيرها.

الدورات التقنية لمدة عامين (المستوى الفني) وتقدم للطلبة الذين أتموا بنجاح السنة الدراسية 12 (مرحلة الثانوية العامة/ التوجيهي) وتشمل عدة تخصصات مثل: الهندسة وادارة الأعمال والمحاسبة والصيدلة والتمريض والسجلات الطبية والعلاج الطبيعي والتصميم الجرافيكي والبرمجة وتكنولوجيا المعلومات وادارة البيانات والتجارة الالكترونية وغيرها.

التعليم والتدريب المهني بالأرقام

تدير الأونروا ثمانية مراكز للتدريب المهني والتقني في مناطق عمليات الأونروا الخمسة: الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية وغزة، وتبلغ السعة الكلية السنوية للثمانية مراكز حوالي 8000 متدرب ومتدربة

رابط التسجيل في الأقسام المهنية والتقنية في كلية تدريب غزة وخان يونس

للتسجيل اضغط هنا

آخر موعد لتقديم الطلبات في الأقسام المهنية السبت 5/8/2023

آخر موعد لتقديم الطلبات في الأقسام التقنية السبت 12/8/2023




google-playkhamsatmostaqltradent